هل يصح إسلام شخص إذا قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا أم لابد أن يشهد؟ .. قسم أبواب العقيدة والإيمان والتوحيد ........ ما حكم صلاة الجمعة الثانية بعد الأولى؟ .. قسم أحكام الجمعة ........ ما حكم من يذهب إلى صلاة الجماعة حين الإقامة فقط؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما حكم فوائد البنوك الإستثمارية؟ .. قسم أبواب البيوع والمعاملات ........ هل يجوز ذبح العجول أو البقر فى العقائق ذكر أو أنثى؟ .. قسم العقيقة والأضحية ........ أنا شاب أريد الزواج فهل يجوز لى أن أتزوج وسأكون مع والدى فى منزله؟ .. قسم الفتاوى المكتوبة ........ بالنسبة لمرور المرأة أمام المصلى ما قدر المسافة؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما صحة حديث من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا فى الجنة؟ .. قسم صحة الأحاديث ........ (خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/16 بعنوان (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. قسم الدروس العامة والخطب ........ خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/23 بعنوان السعادة في الامتثال وفي شكر النعم .. قسم الدروس العامة والخطب ........
شرح صحيح البخارى

نصيحة لمن يتكلمون في أهل العلم

الفتوى
نصيحة لمن يتكلمون في أهل العلم
2085 زائر
01-11-2012 03:18

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وبعد,,

أما طلبة العلم؛ فلا زلت أذكر نفسي وإياهم بتقوى الله تعالى، وبلزوم طريق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في التعلم وتعليم الناس، وكما أمرنا ربنا في كتابه الكريم قائلا: {وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ}.

وعلى هذا فجديرٌ بطلبة العلم أن يُقبلوا على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ووالله مارأيتُ شخصًا، خاض في هذا الطريق "طريق الطعن في العلماء وازدرائهم وانتقاصهم"، إلا ويبتلى في نفسه، أو في أهله، أو يُصرف عن العلم الشرعي، أو يُرى منه انحراف.

ولذا كان جديرًا بإخواني أن يحافظوا على أنفسهم، فإنَّ الله يدافع عن أهل الإيمان، وأهل العلم، وستسلط عقوبات من الله تعالى إما في الدنيا، أو في الآخرة على البغاة المعتدين.

نسأل الله أن يحفظنا وأن يسلمنا

   طباعة 
0 صوت
التعليقات