هل يصح إسلام شخص إذا قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا أم لابد أن يشهد؟ .. قسم أبواب العقيدة والإيمان والتوحيد ........ ما حكم صلاة الجمعة الثانية بعد الأولى؟ .. قسم أحكام الجمعة ........ ما حكم من يذهب إلى صلاة الجماعة حين الإقامة فقط؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما حكم فوائد البنوك الإستثمارية؟ .. قسم أبواب البيوع والمعاملات ........ هل يجوز ذبح العجول أو البقر فى العقائق ذكر أو أنثى؟ .. قسم العقيقة والأضحية ........ أنا شاب أريد الزواج فهل يجوز لى أن أتزوج وسأكون مع والدى فى منزله؟ .. قسم الفتاوى المكتوبة ........ بالنسبة لمرور المرأة أمام المصلى ما قدر المسافة؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما صحة حديث من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا فى الجنة؟ .. قسم صحة الأحاديث ........ (خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/16 بعنوان (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. قسم الدروس العامة والخطب ........ خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/23 بعنوان السعادة في الامتثال وفي شكر النعم .. قسم الدروس العامة والخطب ........
مواقع التواصل
نور على نور قناة الناس
عدد الزوار
انت الزائر :1537120
[يتصفح الموقع حالياً [ 242
الاعضاء :0الزوار :242
تفاصيل المتواجدون
قصص القرآن

مصاب بوسواس في الصلاة

الفتوى
مصاب بوسواس في الصلاة
2001 زائر
19-12-2012 10:08

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبعد؛ فجزاكم الله خيراً على حسن تواصلكم معنا، أما عن السؤال؛ فأقول وبالله التوفيق؛ هذا مريض بأحد أمرين
- إما أنه مريض بشيء من المسِّ.
- أو أنه مريض مرضًا عصبيًّا، فيرقي نفسه ويدعو الله ومع ذلك لا بأس أن يعرض نفسه على بعض الأطباء المهرة، فإنني أتيت بأخ فاضل من عندنا من المنصورة طبيب اسمه الدكتور عاطف عزت متخصص في الأمراض العصبية والنفسية لندوة كانت للتفريق بين حالات المسِّ وحالات المرض العصبي، فذكر فيما ذكر أن هنا من الأمراض مرض يقال له الهوس السمعي والهوس البصري.
الهوس البصري يقول مثلًا يأتينا مريض يمسك عصا ويضرب العمود ويقول: أمامي عشرة، ويضرب العمود ضربًا شديدًا- بصره مختلط عليه الأمور- يقول: أمامي يريدون قتلي. فيعطونه بعض الأقراص -بإذن الله- تكن سببًا في استقرار الأعصاب واستقرار البصر.
وأيضًا
هوس سمعي، فأحيانًا يكون المرض من مسِّ الشياطين يحتاج إلى رقية ودعاء، وأحيانًا يكون مرض عصبي يحتاج أيضًا إلى استشارات طبيب أمراض عصبية من الصالحين، والله أعلم.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات