هل يصح إسلام شخص إذا قال رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا أم لابد أن يشهد؟ .. قسم أبواب العقيدة والإيمان والتوحيد ........ ما حكم صلاة الجمعة الثانية بعد الأولى؟ .. قسم أحكام الجمعة ........ ما حكم من يذهب إلى صلاة الجماعة حين الإقامة فقط؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما حكم فوائد البنوك الإستثمارية؟ .. قسم أبواب البيوع والمعاملات ........ هل يجوز ذبح العجول أو البقر فى العقائق ذكر أو أنثى؟ .. قسم العقيقة والأضحية ........ أنا شاب أريد الزواج فهل يجوز لى أن أتزوج وسأكون مع والدى فى منزله؟ .. قسم الفتاوى المكتوبة ........ بالنسبة لمرور المرأة أمام المصلى ما قدر المسافة؟ .. قسم فتاوى فقه الصلاة والإمامة ........ ما صحة حديث من قرأ سورة الإخلاص عشر مرات بنى الله له بيتا فى الجنة؟ .. قسم صحة الأحاديث ........ (خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/16 بعنوان (وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين .. قسم الدروس العامة والخطب ........ خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ مصطفى العدوي بتاريخ 2018/3/23 بعنوان السعادة في الامتثال وفي شكر النعم .. قسم الدروس العامة والخطب ........
شرح صحيح البخارى

يوجد في إحدى مواقع النت شركة اسمها Q Net تعرض منتجات

الفتوى
يوجد في إحدى مواقع النت شركة اسمها Q Net تعرض منتجات
2734 زائر
12-04-2013 12:40
غير معروف

عفوا؛ أختصر عليك الأمر؛ شركة Q Net أو Quest Net إحدى شركات النصب والاحتيال وعملها محرم وذلك لجهالة أكثر السلع فيها .. نعم، بها بعض السلع المعلومة ولكن أكثر السلع بها مجهولة وأثمانها باهظة والمشتري في الغالب لا يشتري من أجل الشراء الحلال إنما يشتري للتغرير بزبائن من أمثاله حتى يأخذ مقابل كل زبون يأتي به مبلغًا، لكن العمدة في التحريم جهالة السلعة المباعة؛ فيأتيك مثلاً بحلقة من زجاج محاطة بنحاس، أنت لا تعرف فيها أي شيء - ويقول هذه بألف دولار، أنت لو تشتري شراء حلال لن تشتريها بــــ 10 دولار ولا بـــ 5 دولار، ولكن يقول فيها قوة مغناطيسية وتؤثر على العظام ... إلى غير ذلك من النصب، فلما سألت أهل الاختصاص في هذا: هل تنفع هذه الأشياء التي تعلق في الرقاب أو في الأيدي عند بعض الرجال الذين وقعوا أيضا في محاذير كثيرة منهم من يأتي بحديدة ويضعها في يده ويقول أنها تُذهب الروماتيزم إلى غير ذلك من الشعوذات .. سألت عنها بعض الأفاضل من أساتذة كلية الطب فقالوا: لا تأثير لها أبدا في مثل هذا.

فالغرر والجهالة في السلع تجعلني أقتنع قناعة تامة أن ما تمارسه شركة Q Net أو Quest Net وقبلها شركة biznas كل هذا نصب واحتيال وتغرير بالعباد، والله أعلم.

   طباعة 
0 صوت
التعليقات
روابط ذات صلة
الفتوى السابق
الفتاوي المتشابهة الفتوى التالي